بلدية جباليا تشارك في الحملة التطوعية لمساندة المزارعين

شارك رئيس بلدية جباليا النزلة أ. عصام جودة صباح اليوم الاثنين في الحملة التطوعية لزراعة الأشجار والتي أطلقها أهالي مدينة جباليا، وذلك لتخفيف من معانات المزارعين وتعزيز صمودهم، لاسيما بعد العدوان الأخير علي قطاع غزة.

و قال رئيس بلدية جباليا النزلة أ. عصام جودة : أن هذه الحملة التطوعية لمساعدة المزارعين جاءً في ضل الظروف الصعبة والتي يعيشها المزارعين شرق مدينة جباليا، كما أنها تتأتي في أطار تقديم الدعم والمساندة للمزارع الفلسطيني في زراعة أشجار الزيتون والحمضيات وحصد القمح والشعير، والعمل علي أعادة أصلاح الأراضي الزراعية والتي تم تدميرها بفعل صواريخ الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير علي قطاع غزة”.

وأضاف جودة: أن البلدية لها دور أساسي وتنموي هو تقديم الدعم للمزارعين في المناطق الشرقية من خلال شق وتعبيد الطرق الزراعية، والتي تعمل علي تسهيل وصول المزارعين إلى أرضيهم الزراعية”.

وأشار جودة: إلى أن بلديته تعمل علي ربط شارع الكرامة شرق جباليا مع شارع الوأد بحيث يتمكن المزارعين من الدخول إلى أراضيهم الزراعية من شارع الكرامة.

وبين جودة: أن هناك عدد من آبار المياه الموجودة في المنطقة وهي بحاجة إلى التيار الكهربائي ونعمل بلدىته علي التواصل مع شركة الكهرباء لتوصل الكهرباء لها، لافتا إلى أن عدد كبير من أبار المياه تم تدميرها خلال العدوان الأخير علي غزة، وبدائت البلدية بحصر هذه الآبار والإضرار المادية التي تعرض لها القطاع الزراعي وتقديمها إلى الجهات المنعية”.

وأكد جودة، حرص بلديته علي أعادة الحياة الزراعية للمزارعين في المناطق الشرقية والتي من شأنها تعزيز صمود المزارع الفلسطيني علي أرضه، وان الطواقم العاملة في البلدية ستكون أجناباً إلى جنب في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهم خلال هذه الحملة  والتي تستمر إلى لثلاثة شهور علي التوالي.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: