موظفو بلدية جباليا يطالبون الحكومة بتحمل مسؤولياتها

طالبَ العشرات من موظفي بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، بوضع قضية رواتبهم على سلم أولويات حكومة التوافق، والإسراع في حل مشكلاتهم.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها البلدية لافتات تطالب الحكومة بالإسراع في تحمل مسؤوليتها الدينية والأخلاقية تجاه الموظفين وكتبها عليها “حقوق الموظف خطر احمر، بكفي عنا أولاد حسوفينا، خدمنا أبناء شعبنا فخدلتنا حكومة الوفاق”.
وقال الموظف احمد الزمارة خلال كلمة له في الوقفة الاحتجاجية “نحن عمال وموظفون بلدية جباليا النزلة والبالغ عددنا 500 موظف كنا ولا زلنا على عهدنا بشعبنا ومواطنينا الأمجاد وأن نخدمهم ولا نألوا جهداً في تقديم أفضل الخدمات لهم ، رغم الحصار والتضييق وقلة الرواتب وتخلي حكومة التوافق عن القيام بواجبها تجاه الموظفين”. .
وأضاف: أن موظفين البلدية لم يتم صرف رواتبهم علي مدار الـ 4 أشهر الماضية نظراً للازمة المالية والتي تعاني منها البلدية بفعل تجاهل حكومة التوافق الوطني لمطالب البلدية والموظفين.
وطالب الزمارة رئيس السلطة محمود عباس ورئيس حكومة التوافق رامي الحمدالله، أن يولي بلديات قطاع غزة اهتماماً بالغاً، وأن يقوم بواجباته وبالأمانة التي سيسأل عنها أمام الله عز وجل ، ونذكره باليمين التي أقسمها أن يكون رئيس وزراء لكل فلسطين وليس للضفة وحدها.
ودعا وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، أن يزور بلديات القطاع وأن يبدأ بمباشرة مهامه كوزيراً للحكم المحلي في كل فلسطين، وليسه في الضفة الغربية وحدها.
وناشد المجتمع الدولي وفصائل العمل الوطني والإسلامي بالضغط على حكومة التوافق لدعم بلديات القطاع ، وتوفير الرواتب لموظفي البلديات حتى يستمروا في أداء العمل على الوجه المطلوب.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: