بلدية جباليا تشرع بتطوير شارع بئر النعجة الرئيسي شمال القطاع





شرعت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة بإعادة تأهيل وتطوير الشارع الرئيس لمنطقة بئر النعجة، وذلك بالتعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا “، والبالغ طوله “900 م” طولي بعرض 10 أمتار تقريباً.

وأكد مدير البلدية م. يوسف خلة:” على أهمية تطوير وتأهيل الشارع الرئيسي لمنطقة بئر النعجة والذي يأتي في أطار الجهود التي تبذلها البلدية في سعيها نحو تطوير البنية التحتية لمدينة جباليا ومرافقها المختلفة لخدمة المواطنين.

وقال خلة، إن هذا المشروع جاء بتمويل من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا”، بتكلفة “974.000” دولار تقريباً، مشيراً إلى أن البلدية بدأت بتنفيذ المشرع مع بداية شهر أبريل لعام 2015م، متوقعاً أن يتم الانتهاء من المشروع خلال شهر أكتوبر لهذا العام.

وبخصوص الأعمال الفنية أضاف :”إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية والفوقية للشارع منها تطوير شبكات المياه والصراف الصحي وشبكة تصريف مياه الإمطار بطول “700” متر و شبكة مياه رأسية بأقطار متعددة من ( 4-6 ) أنش بطول 3 كيلو متر، وشملت لأول مرة علي نظام ترشيح مياه الإمطار بالجزر والأرصفة بنظام الحقن.

كما تم تركيب شبكات الإنارة والتي تتكون من “35” عموداً ونظام الخلايا الضوئية والتي تعمل بنظام الطاقة الشمسية لتكون بديلاً عن انقطاع التيار الكهربائي، ورصف جانبين الطريق بالبلاط بتكلفة ” 24500″ دولاراً.

وبين أن طواقم البلدية تبذل جهوداً كبيرة من أجل الانتهاء من المشروع وصول كافة خدماتها ورفع الأذى عن المواطنين المتضررين من الغبار وإنهاء أزمة الصرف الصحي والتي كان تعاني منها سكان المنطقة علي مدار الأعوام الماضية، متوقعاً أن تنتهي مشاكل الحي بالقريب العاجل.

وقدم خلة الشكر والامتنان إلى وكاله الغوث والتشغيل الاجئين “الأونروا”، علي تعاونها مع البلدية في العديد من المشاريع التنموية والحيوية والتي كان لها الدور الكبير والأثر البالغ في مساعدة البلدية في تقدم أفضل الخدمات للمواطنين.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: