افتتاح بئر جديد بمنطقة الزرقا بمدينة جباليا

افتتحت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، بئر مياه بمنطقة حي الزرقا غرب مدينة جباليا، بالتعاون مع جمعية بيت الخير الفلسطيني، وبدعم وتمويل كريم من مؤسسة A.C.T الاندونيسية، وذلك لتخفيف من معاناة المواطنين، وأزمة المياه الغير صالحة للشرب .

وقال رئيس بلدية جباليا النزلة أ. عصام جودة :” أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظرا لزيادة نسبة تلوثها، وذلك بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة”.

وأضاف جودة :”أن البلدية تسعي دائما ألي تخفيف معاناة المواطنين في ظل ضعف الإمكانيات المتاحة لعمل طواقم البلدية بفعل الحصار المفروض علي قطاع غزة.

وبين جودة:” ألي أن إنشاء هذا البئر جاء للحاجة الماسة لسكان هذا الحي والذي يواجه العديد من الصعوبات أثناء فصل الصيف، وأزمة المياه الغير صالحة للشرب”.

وطمئن جودة، أهالي المنطقة أن البلدية تبذل جهودها من أجل تعبيد الشارع الرئيس وانه كان هناك لقاء مع مدير عام صندوق البلديات وتم طرح المشروع عليه ونحن في انتظار الرد منه، منوهاً إلى أن الأمور ايجابية بهذا الأمر.

وأشار جودة :” أن أنشاء هذا البئر جاء بالتعاون مع جمعية بينت الخير الفلسطيني، مثمناً الدور الذي تقوم به جميعه بيت الخير ومؤسسة الـ A.C.T الاندونيسية علي ما يقدمونه من خدمات للشعب الفلسطيني”.

من جانبه قال عضوا مجلس إدارة جمعية بيت الخير الفلسطيني عماد مقاط، أن افتتاح بئر المياه يأتي في أطار الخدمات والمساعدات التي تقدمها مؤسسة الـ A.C.T لأبناء الشعب الفلسطيني بغزة “.

وأوضح، أن هذا البئر يعمل بقوة تشغيله ما يزيد عن 70 كوب من المياه في الساعة الواحدة، وسيعمل علي تغذية عشرات الإلاف من الأسر الفلسطينية في المناطق المستهدفة .

وأشار، ألي أن هذه المؤسسة لازالت تقدم العديد من الخدمات والمشاريع لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما بعد انتهاء العدوان الأخير القطاع”.

وطالب مقاط، المؤسسة بعمل المزيد من هذه المشاريع وذلك نظرا لارتفاع نسبة المياه الغير صالحة للشرب والاستعمال الآدمي.

يذكر أن مؤسسة الـ A.C.T الاندونيسية نفذت العديد من المشاريع الاغاثيه والتنموية وعملت علي تقديم المساعدات المادية والعينية للمواطنين المتضررين خلال العدوان الأخير علي غزة.

DSC_0217 DSC_0270 DSC_0310 DSC_0347 DSC_0389 DSC_0054 DSC_0064 DSC_0075 DSC_0104 DSC_0122 DSC_0140 DSC_0151 DSC_0159 DSC_0180 DSC_0195


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: