بدء الضخ التجريبي لبئر مياه “عجور” بجباليا

بدأت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، في أعمال الضخ التجريبي لبئر مياه “أرض عجور” شرق مخيم جباليا شمال القطاع، وذلك بهدف زيادة كميات المياه التي تصل للمواطنين.

وقال رئيس دائرة المشاريع في البلدية المهندس خليل مطر،:” إن حفر البئر سيزيد من كفاءة وصول المياه إلى كافة المناطق الشرقية لمخيم جباليا، خاصة خلال الفترة القادمة من تشغيله وزيادة استهلاك المياه”.

وكانت البلدية شرعت خلال الفترة الماضية بمشروع لحفر بئر مياه “أرض عجور” بتمويل من مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا وتنفيذ بلدية جباليا النزلة، وذلك وبتكلفة 100.000$ دولا أمريكي.

وأكد مطر، أن أهمية المشروع تكمن في حاجة المنطقة الماسة لوجود بئر مياه يغطي احتياجات المواطنين؛ بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتعويض نقص المياه في حال توقف أحد الآبار.

وأشار مطر، إلى أن هذا البئر يعتبر ضمن سلسلت الآبار التي ناشئتها البلدية في مناطق مختلة من نفوذها، مؤكداً سيتم تشغيله وضخ المياه بشكل دائم خلال الفقرة القليلة القادمة.

ولفت، إلى أن حفر البئر يحقق ضمان وصول المياه لجميع سكان المنطقة الشرقية لمخيم جباليا التي تعاني من شح في المياه، حيث سيعمل بعد تشغيله ضمن سلسلة نظام الآبار الموجودة في البلدية، مبيناً أن قدرة البئر تصل إلي بين (70)كوب/الساعة.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: