بلدية جباليا تشرع في إجراءات مشروع حوض النزلة لترشيح الأمطار

شرعت بلدية جباليا النزلة في إجراءات تنفيذ مشروع حوض النزلة لتجميع وترشيح مياه الأمطار، بتمويل من برنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعمار غزة وتنسيق البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ جمعية الهلال الأحمر القطري.

وعُقد أمس الأربعاء في مقر الهلال الأحمر القطري الاجتماع التمهيدي للمقاولين من الدرجة الثانية للرد على استفساراتهم حول المشروع، كما نُظمت زيارة لمعاينة موقع المشروع الواقع في جورة النزلة.

وحضر الاجتماع وفد من الجهات المانحة للمشروع وعدد من المقاولين ووفد من البلدية برئاسة المدير العام م. يوسف خلة، وعضوية كل من مدير دائرة المشاريع م. خليل مطر، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي م. حمدي مطير.

وقال مدير البلدية م. يوسف خلة أن تكلفة المشروع تقارب 900 ألف دولار أمريكي، وسيبدأ تنفيذه بعد انتهاء موسم الشتاء وسيستمر العمل به مدة 12 شهرا، موضحاً أن إنجاز المشروع سيزيد من فرص تطوير منطقة النزلة لاحقا.

فيما أفاد مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية جباليا م. حمدي مطير أن المشروع يهدف إلى إعفاء المنطقة والشوارع المحيطة بها من الغرق في المنخفضات الجوية.

وأوضح مطير بأن المشروع هو تعبير عن طموح قديم للبلدية وأنه يقوم على فلسفة استيعاب كميات الأمطار في المنخفضات الجوية وترشيحها إلى المياه الجوفية ولا يعتمد بالكامل على ضخها.

وذكر مطير عدة فوائد للمشروع أهمها أنه يساهم في حماية البيئة من التلوث ويخلق بيئة خضراء ويقضي على فرصة تجمع المستنقعات من مياه الأمطار، بالإضافة إلى الإسهام في تغذية مخزون المياه الجوفية.

وأضاف أن المشروع مبني على أسس جمالية وستكون واجهته عبارة عن منتزه وملعب ومنطقة لألعاب الأطفال وكافتيريا وستكون متاحة للجمهور طيلة أيام السنة عدا الأيام الممطرة.

يذكر أن الاجتماع التمهيدي للمقاولين وزيارة الموقع هي الخطوة الأولى لتنفيذ المشاريع في البلديات تليها خطوات تتعلق بإرساء العطاءات ثم الشروع في تنفيذ المشروع على أرض الواقع.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: