بلدية جباليا تبحث تنمية قطاع المياه والصرف الصحي مع مستشار البنك الألماني للتنمية (KFW)

التقى رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة أمس الثلاثاء، بالسيد كيث بروك ممثل مكتب نوربلان الاستشاري لبنك التنمية الألماني (KFW)، وحضر الاجتماع مدير دائرة المياه والصرف الصحي م. حمدي مطير ومدير البلدية م. يوسف خلة.

وشكر جودة جهود بنك التنمية الألماني (KFW) على تمويله مشروع تمديد شبكة الصرف الصحي في منطقة مشروع عامر الذي قارب على الانتهاء وسيحل مشكلة الصرف الصحي في المنطقة الغربية كاملة، وما يترتب عليه من حماية للبيئة والمياه الجوفية وشاطئ البحر من التلوث.

وأكد رئيس البلدية على أهمية منحة الحكومة الألمانية في تطوير قطاعي المياه والصرف الصحي في قطاع غزة، واتفق الجانبان على تقديم مقترحات لمشاريع جديدة على أمل إدراجها ضمن خطة المنحة لعام 2018.

وتباحث الجانبان في إمكانية انشاء مشاريع للطاقة البديلة من أجل تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي كالآبار والمضخات للمساهمة في تحسين الخدمة للمواطنين ومواجهة أزمة الكهرباء التي تعصف بالقطاع.

وقال مدير دائرة الصرف الصحي المهندس حمدي مطير إن النقاش مع السيد كيث بروك دار حول متابعة سير الأداء بمشروع الصرف الصحي في المنطقة الغربية، وسبل تطوير قدرات البلدية المؤسساتية على تشغيل المشاريع وصيانتها في إطار العمر الزمني المحدد لها.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: