بلدية جباليا استنفرت كل طواقمها للتعامل مع المنخفض الجوي

أكدت بلدية جباليا النزلة أن طواقمها تعاملت طيلة الأيام الماضية وعلى مدار الساعة مع آثار المنخفض الجوي الذي تعرضت له المدينة، مطمئنةً باستقرار الأوضاع في المدينة.

وقال مدير دائرة المياه والصرف الصحي م. حمدي مطير أن طواقم البلدية تعاملت مع العديد من النقاط الحرجة في مختلف مناطق وأحياء المدينة، ومع جميع الإشارات الواردة حول طفح مياه الصرف الصحي.

وأوضح أن فرق الطوارئ عالجت نحو 150 إشارة طفح منذ بداية المنخفض الجوي، كما عملت على تنظيف وتعزيل مصافي الأمطار بشكل مستمر.

وبين أن البلدية عملت منذ اللحظة الأولى على تشغيل 8 محطات ضخ ثابتة و22 محطة فرعية من خلال المولدات الكهربائية التي تعمل على وقود الديزل في حال انقطاع التيار الكهربائي حيث جهزت بشكل مسبق لتعمل بكفاءة عالية.

وأكد أن جميع مناطق نفوذ بلدية جباليا النزلة لم تشهد مشاكل في تصريف مياه الأمطار عدا المنطقة المحيطة بمسجد قباء في شارع غزة القديم، وقد تعاملت طواقم البلدية معها فور ورود الإشارة من المراقبين والمواطنين، وأن البلدية بصدد حل المشكلة جذريا من خلال مشاريع مرتقبة لتلك المنطقة.

وكانت طواقم بلدية جباليا النزلة قد استبقت المنخفض الجوي وتفقدت جميع مصارف ومحطات مياه الأمطار ومحطات الصرف الصحي، لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة للتأكد من جهوزيتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار التي تساقطت على المدينة.

كما كانت بلدية جباليا النزلة قد جهزت بشكل مسبق كل أحواض تجميع وترشيح مياه الأمطار، والتي يجري حالياً تفريغها من المياه بالضخ والترشيح تحضيراً لمنخفضات جوية قادمة.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: