رئيس بلدية جباليا: مشاريع قادمة ستحل مشكلة تجمع الأمطار ببعض مناطق النفوذ

أكد رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة إن الطواقم الفنية في البلدية تتعامل على مدار الساعة مع حالات الطفح والفيضانات وفق خطة الطوارئ التي وضعتها مسبقا للاستعداد لمواجهة موسم أمطار الشتاء والتحديات التي ترافقها.

وأضاف جودة أن المنخفض الجوي قد اشتد منذ فجر اليوم الخميس وحتى الظهيرة بكميات أمطار غزيرة وبدون توقف، الأمر الذي أدى لحدوث فيضانات في بعض المناطق، ومن الطبيعي أن تتكرر مشاهد تجمع برك المياه أثناء المنخفضات الجوية على مستوى الوطن والعالم وحتى الدول المتقدمة عند ذروة هطول الأمطار؛ ثم تبدأ بالانحسار والتلاشي بعد ذلك.

وأوضح أن كلا من منطقة محيط مسجد قباء بشارع غزة القديم، ومنطقة مسجد عثمان بحوار صالة الطيب، ومنطقة الداخلية بشارع القدس، ومحيط بركة القرعة الخامسة شرق شارع الصفطاوي قد شهدت تجمعاً لبرك المياه عند ذروة هطول الأمطار.

وكشف رئيس بلدية جباليا النزلة عن أن مشاكل تلك المناطق سيتم حلها عن طريق مشاريع جديدة سيبدأ العمل بها قريباً للحد من تداعيات الأمطار.

وبين جود بأن لجنة الطوارئ في بلدية جباليا النزلة تتابع باهتمام جميع المشاكل المتعلقة بالفيضانات وهي في حال انعقاد دائم وتزود دائرة المشاريع بأهم الأماكن التي تحتاج الى تطوير وصيانة لمنع حدوث فيضانات في المستقبل.

وقال جودة إن البلدية عملت على أكثر من مشروع للحد من الفيضانات لكنها تواجه مشكلة في بطيء إجراءات تنفيذ المشاريع مع المانحين وهي مشكلة كبيرة وخارجة عن إرادة البلدية، ورغم ذلك تبذل البلدية جهوداً كبيرة من خلال التواصل مع المانحين.

وتابع رئيس البلدية بأن من أهم المشاريع التي اتفقت البلدية مع الجهات المانحة على تنفيذها مشروع حوض النزلة لتجميع وترشيح مياه الأمطار حيث تم إرساء العطاء على شركة محلية وسيبدأ العمل به بعد انتهاء موسم الشتاء.

وأردف بأن مشكلة المنازل العشوائية المحيطة بالبركة قد حلت بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان عن طريق منح 20 أسرة شقق سكنية في مشروع حي الهدى في منطقة حجر الديك والذي ينفذ بتمويل من مؤسسة “تيكا” التركية. وسيتم تسليمها خلال 3 شهور قادمة.

وقدم رئيس البلدية شكره لوزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة على استجابته السريعة لمطلب السكان والبلدية.

وقال جودة إن البلدية أرست عطاءً لإحدى الشركات المحلية لصيانة الشوارع التي لحقها الضرر جراء المنخفضات الجوية وسيتم البدء في صيانتها مطلع الأسبوع القادم وسيستمر العمل لقرابة أسبوعين.

وشكر رئيس البلدية الجنود المجهولين وجميع العاملين والطواقم الفنية في البلدية على جهودهم المتواصلة في معالجة آثار المنخفض الجوي.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: