بلدية جباليا النزلة تتفقد جورة الصفطاوي مع وزير الأشغال العامة والإسكان

نفذت بلدية جباليا النزلة جولة تفقدية لمنطقة جورة الصفطاوي برفقة وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة.

وقال مدير البلدية المهندس يوسف خلة إن الجولة استهدفت الاطمئنان على 10 منازل محيطة بجورة الصفطاوي تتعرض للغرق في كل المنخفضات الجوية منذ انشائها عشوائيا قبل 23 عاما.

وأعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة عن حل أزمة أهالي جورة الصفطاوي وتخصيص وحدات سكنية لهم في مشروع حي الهدى في منطقة حجر الديك والذي ينفذ بتمويل من مؤسسة “تيكا” التركية.

وشكر الوزير الحساينة بلدية جباليا النزلة على جهودها في معالجة آثار المنخفض الجوي في مناطق النفوذ، وكذلك متابعتها وتعاونها مع الوزارة في حل مشكلة سكان جورة الصفطاوي.

بدوره شكر مدير بلدية جباليا النزلة المهندس يوسف خلة الوزير الحساينة على تلبيته لمطالب البلدية والأهالي وحل مشكلة سكان جورة الصفطاوي.

في سياق منفصل نفذ مدير بلدية جباليا النزلة المهندس يوسف خلة جولة تفقدية على مناطق النفوذ للاطمئنان على الأوضاع العامة ومتابعة عمل طواقم البلدية.

وشملت الجولة كلا من منطقة مسجد قباء في شارع غزة القديم، ومنطقة العلمي، وبركة أبو راشد، وجورة الصفطاوي ومناطق أخرى.

وقال المهندس خلة إن الأوضاع مطمئنة وتحت السيطرة في منطقتي العلمي وبركة أبو راشد، وأشار إلى أن تجمعا لمياه الأمطار في محيط مسجد قباء بدأ بالانحسار مع انخفاض شدة الأمطار، كما أن طواقم البلدية بدأت في ضخ مياه الأمطار المتجمعة في بركة الصفطاوي.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: