تشكيل لجنة تطوير منطقة جباليا البلد

 

عقدت لجنة تطوير منطقة جباليا البلد أولى جلساتها الأسبوع الماضي، والتي تشكلت وفقاً لتوصيات ونتائج لقاء الاستماع الجماهيري الذي عقدته البلدية في صالة مزايا بمدينة جباليا في وقت سابق وتخلله الاستماع لشكاوى ومقترحات المواطنين بالمنطقة وأبرز مطالبهم واحتياجاتهم من المشاريع والخدمات.

وقال رئيس البلدية الأستاذ عصام جودة إن اللجنة تهدف إلى تطوير منطقة جباليا البلد من خلال مسح المنطقة وتحديد احتياجاتها من المشاريع التنموية والتطويرية خلال العام الحالي 2017 والأعوام القادمة.

فيما أوضح عضو المجلس البلدي عبد اللطيف القانوع أن اللجنة تضم 35 عضوا من أعيان ونخب منطقة جباليا البلد بينهم أكاديميين ومهندسين ومديرين في مواقع مهمة بمؤسسات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص وخبراء في مجالات البنية التحتية، إضافة الى عدد من رؤساء لجان الأحياء بالمنطقة.

وأضاف القانوع بأن اللجنة خرجت بعدة توصيات أهمها؛ تجميل مداخل المدينة وتشجيرها، وضرورة إيجاد مشروع لتدوير النفايات في المكب الشرقي، وإيجاد حل للمقبرة القديمة، والبحث عن المشاريع المستدامة، وإنشاء مستشفى ومكتبة عامة وحديقة عامة، وتطوير شارع القدس.

فيما عرض منسق اللجنة المهندس أحمد دردونة أبرز المشاريع التي نفذت العام الماضي في منطقة جباليا وهي مشروع تطوير محيط مسجد حراء ومنطقة أبو سفيان، ومنقطة شعشاعة.

وبيّن دردونة بأن اللجنة اتفقت على تقسيم العمل إلى 3 قطاعات رئيسية هي البنية التحتية، والتعليم، والصحة، كاشفا بأن حصة جباليا البلد من مشاريع صندوق تطوير وإقراض البلديات تبلغ نصف مليون دولار وسيتم تنفيذها خلال العام الحالي.

من جانبه، أكد مدير دائرة المشاريع ببلدية جباليا النزلة المهندس خليل مطر على أهمية مشاريع الحقن الذاتي لمياه الأمطار، وضرورة التحفظ على المباني القديمة كتراث للبلد.

ولفت مطر إلى أن البلدية حدد احتياجات المنطقة بـ 22 مشروعا تكلفتها 27 مليون دولار، وستبدأ بتنفيذ حزمة منها بتمويل من المنحة الكويتية، منوها إلى أن شارع الشهيد صالح دردونة قيد الاجراءات مع مؤسسة UNDP.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: