بلدية جباليا النزلة تشكل لجنة طوارئ لمواجهة آثار أزمة الكهرباء على خدمات البلدية

شكلت بلدية جباليا النزلة لجنة طوارئ لمواجهة آثار أزمة الكهرباء على خدمات البلدية بشكل عام، وما يتعلق بخدمات المياه والصرف الصحي بشكل خاص.
وقال رئيس البلدية عصام جودة إن الانقطاع الطويل والمتكرر للتيار الكهربائي قد يؤدي إلى حدوث إرباك في وصول المياه لبعض المناطق، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي إلى زيادة استهلاك المواطنين للمياه.
وأوضح جودة خلال انعقاد لجنة الطوارئ المشكلة حديثا، إن طواقم البلدية تعمل بكل إمكاناتها من أجل توفير كميات مناسبة من المياه لجمع المواطنين، وكذلك تصريف مياه الصرف الصحي بشكل دوري حتى لا يحدث طفح في بعض الأماكن.
وبيّن جودة بأن طواقم البلدية تجتهد في عملية مواءمة جدول الكهرباء مع جدول توزيع المياه، وتستخدم وقود السولار كبديل للكهرباء في تشغيل آبار المياه، ومضخات الصرف الصحي، الأمر الذي يرفع كلفة التشغيل.
وذكر رئيس البلدية بأن لجنة الطوارئ تدرس عدة مقترحات من شأنها تخفيف آثار أزمة الكهرباء على خدمات البلدية، كما تعمل على تقليص كمية الفاقد في شبكة المياه، ومحاربة ظاهرة سرقة المياه والوصلات غير الشرعية.
ودعا رئيس البلدية المواطنين إلى اتباع ارشادات البلدية فيما يخص ترشيد استهلاك المياه، والإبلاغ الفوري عن أي تسريب في شبكة المياه العامة والخطوط الناقلة.
كما ناشد المواطنين بضرورة مراقبة وصيانة خزانات المياه وعواماتها ومتابعة شبكة المياه داخل المنزل وصيانتها دوريا والتأكد من عدم وجود أي تسريب أو كسر في الأنابيب.
ونوّه جودة إلى أن عزوف بعض المواطنين عن دفع الفاتورة الشهرية يؤثر في قدرة البلدية على شراء السولار اللازم لتشغيل الآبار ومضخات الصرف الصحي.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: