بلدية جباليا النزلة تتابع سير الأعمال في مشروع معالجة مياه الصرف الصحي شرق جباليا

 

نفذ وفد من بلدية جباليا النزلة زيارة ميدانية لموقع مشروع معالجة مياه الصرف الصحي الطارئ شرق بلدة جباليا بالقرب من مقبرة الشهداء.

وترأس الوفد مدير البلدية المهندس يوسف خلة ورافقه مدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس حمدي مطير ورئيس قسم الصرف الصحي المهندس محمد أبو ريالة.

وقال مدير البلدية إن الزيارة تأتي للاطمئنان على سير العمل في نظام الاسترجاع وإعادة الاستخدام التابع للمشروع والمكون من 6 آبار وخزان مياه في المرحلة الأولى.

وأوضح خلة بأن المشروع الذي تنفذه سلطة المياه الفلسطينية بتمويل من البنك الدولي سيعالج المخاطر الصحية والبيئة ويضمن السلامة المباشرة والمستقبلية على المجتمعات القريبة من بحيرة الصرف الصحي الآخذة في التنامي في بيت لاهيا والتي تفتقر إلى المعالجة الصحيحة.

وبيّن خلة بأن المشروع سيعمل على معالجة المياه العادمة إلى الحد المعياري الذي يمكن من خلاله إعادة شحن المياه الجوفية، و استخدامه في أغراض الزراعة حيث من المتوقع أن تروي المياه المسترجعة قرابة 15000 دونم من الأراضي الزراعية في المنطقة.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: