لجنة الطوارئ تدعو المواطنين لتركيب خزانات مياه أرضية

دعت لجنة الطوارئ في بلدية جباليا النزلة المواطنين إلى تركيب خزانات مياه أرضية يتم تعبئتها حين وصول المياه، وضخها للأعلى حين قدوم التيار الكهربائي.

كما أوضحت لجنة الطوارئ بأن سرقة المياه، والتمديدات غير الشرعية تعد من الأسباب الرئيسة في ضعف وصول المياه إلى المنازل، وأن البلدية ستشدد العقوبات على المخالفين.

وقال رئيس البلدية خلال اجتماع لجنة الطوارئ للمرة الثانية خلال أسبوعين التي تتشكل من الإدارات المختصة وبحضور عن ممثلين عن لجان الأحياء وأعضاء في المجلس البلدية، إن أزمة الكهرباء تؤثر بشكل كبير على خدمات البلدية بشكل عام، وعلى خدمات المياه والصرف الصحي بشكل خاص.

وأكد جودة أن لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم، وأن طواقم البلدية تعمل بكل إمكاناتها من أجل توفير كميات مناسبة من المياه لجميع المواطنين، وكذلك تصريف مياه الصرف الصحي بشكل دوري حتى لا يحدث طفح في بعض الأماكن.

وبيّن جودة بأن طواقم البلدية تجتهد في عملية مواءمة جدول الكهرباء مع جدول توزيع المياه، وتستخدم وقود السولار كبديل للكهرباء في تشغيل آبار المياه، ومضخات الصرف الصحي، الأمر الذي يرفع كلفة التشغيل.

وقال جودة إن طواقم البلدية حفرت بئرا غاطسة في منطقة الأشقر بالمنطقة الغربية، ووقعت عقدا مع شركة محلية لحفر 3 آبار جديدة، سيبدأ العمل على إنشائها فور دخول المواد اللازمة لها.

ودعا رئيس البلدية المواطنين إلى اتباع إرشادات البلدية فيما يخص ترشيد استهلاك المياه، والإبلاغ الفوري عن أي تسريب في شبكة المياه العامة والخطوط الناقلة.

كما ناشد المواطنين بضرورة مراقبة وصيانة خزانات المياه وعواماتها ومتابعة شبكة المياه داخل المنزل وصيانتها دوريا والتأكد من عدم وجود أي تسريب أو كسر في الأنابيب.

ونوّه جودة إلى أن عزوف بعض المواطنين عن دفع الفاتورة الشهرية يؤثر في قدرة البلدية على شراء السولار اللازم لتشغيل الآبار ومضخات الصرف الصحي.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: