بلدية جباليا النزلة تستقبل وفدا من حكومة الوفاق الوطني

استقبلت رئاسة بلدية جباليا النزلة ظهر اليوم الأربعاء في مقر البلدية وفدا من وزارة الحكم المحلي التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وضم الوفد كلا من مدير عام الموازنات موسى غيث، ومدير عام الرقابة رائد الشرباتي، و مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء إبراهيم الفتياني، ومدير عام المشاريع م. نضال المسلمي، وعدد آخر من المدراء والموظفين المختصين.

وكان في استقبالهم رئيس بلدية جباليا النزلة الأستاذ عصام جودة ومدير البلدية م. يوسف خلة ومدراء الدوائر وعدد من رؤساء الأقسام.

ووضع رئيس البلدية الوفد الزائر في صورة أوضاع البلدية والمستوى الذي وصلت إليه في تقديم خدماتها وأعداد موظفيها، ومساحة مناطق نفوذها وعدد السكان، وأهم التحديات التي تواجهها.

ونبه جودة إلى أن أزمة الكهرباء تمثل المعضلة الأساسية التي تعاني منها الهيئات المحلية لما لها من آثار على خدمات المياه والصرف الصحي.

وقال إن مناطق نفوذ البلدية لم تشهد انقطاعا للخدمات خلال أصعب مرحلة عاشها قطاع غزة بسبب الحصار والحروب، وحرصنا ألا تؤثر الأزمات المالية والرواتب على خدمات المياه والنظافة والصرف الصحي.

وأشار جودة إلى أن مناطق نفوذ بلدية جباليا تكبدت خسائر فادحة في الحروب الإسرائيلية الثلاث، خاصة العدوان الاسرائيلي عام 2008-2009م.

وأوضح أن البلدية بدأت منذ فترة في برنامج مشترك مع ائتلاف آمان للنزاهة والشفافية وتم التوقيع على أكثر من مذكرة تفاهم لتعزيز بيئة النزاهة في البلدية والقضاء على أي فرص للفساد.

ونوه إلى أن البلدية تميزت في علاقتها مع المجتمع المحلي من خلال اختيار الأحياء للجان تمثلها في المجلس البلدي وتناقش همومها وقضاياها ومشاكلها.

من جهته قال مدير عام الموازنات في وزارة الحكم المحلي موسى غيث أننا اليوم أمام حقبة جديدة تُبعد الانقسام عن أبناء شعبنا وتتيح لنا التفرغ للمرحلة القادمة.

ووعد غيث بنقل الصورة لوزير الحكم المحلي ووكيل الوزارة، وكل المسؤولين في الوزرات الأخرى مؤكدا أن النهج القادم هو نهج الاهتمام في قطاع غزة ودعمه.

وقال إن كل جهودنا ستكون موحدة لدعم وإسناد قطاع غزة بالمشاريع التي تحتاجها البلديات ونحن لن نترك قطاع غزة.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: