بلدية جباليا النزلة تنظم لقاء مجتمعيا لمناقشة الخطة الاستراتيجية للأعوام 2018-2021

عقدت بلدية جباليا النزلة لقاء مجتمعيا حمل عنوان (البيت المفتوح) وذلك لمناقشة إعداد الخطة الاستراتيجية التنموية للأعوام 2018-2021.

وحضر اللقاء أعضاء من لجان الأحياء والملتقى الشبابي البلدي، ورجال أعمال وممثلين عن الغرفة التجارية، ووجهاء وجمع من المواطنين.

وقال رئيس البلدية الأستاذ عصام جودة في كلمة له إن هذا اللقاء هو بمثابة إطلاق البداية الأولى لإعداد الخطة الاستراتيجية التنموية للأعوام الأربع المقبلة.

وأضاف أن هدف هذا اللقاء تحقيق المشاركة المجتمعية، وأن نحمل معا هموم وتطلعات وآمال مواطنينا الكرام في نفوذ البلدية ثم نقوم بصياغتها ثم عرضها على شكل خطة استراتيجية تحكم عمل البلدية في الأعوام المقبلة.

وأشار جودة إلى أن عملية إعداد الخطة تستمر تقريبا 4 أشهر متتالية، وسيكون خلال هذه الأشهر لقاءات عديدة، بعضها مفتوح للمواطنين، ولقاءات أخرى ستكون مع ذوي الاختصاص وفي النهاية سوف ننجز هذه الخطة، ويتعهد المجلس البلدي بالتقيد بها.

وأكد جودة أن هذه الخطة ستكون الناظم لعمل المجلس البلدي وإدارة البلدية في الفترة المستقبلية، بمعنى أننا سنتقيد بها ولن يكون هناك مجال للتدخل البشري أو هوى النفس في توجيه بعض المشاريع وهذا الأمر له علاقة وثيقة بموضوع الشفافية ونزاهة عمل البلدية.

وأوضح رئيس البلدية أن كل ما يتمخض عن هذا اللقاء في الخطة سيكون محل اهتمام كبير في المجلس البلدي وسنضاعف من عملنا وإجراءاتنا لتحقيق كل ما نسمو إليه نحو الوصول إلى مدينة يتمتع فيها المواطن بكامل الخدمات بعدالة ونزاهة وشفافية.

وعن الخطة الاستراتيجية السابقة، قال رئيس البلدية إننا حققنا 55% من المشاريع التي كانت مدرجة بها، موضحا بأن أسباب إعاقة تنفيذ باقي المشاريع، متعلقة بالظروف الموضوعية التي يمر بها قطاع غزة بشكل عام.

وأوضح أن بعض المشاريع تأخر تنفيذها، بعد أن كانت معتمدة، وقد تقرر تأجيل تنفيذها إلى مطلع العام المقبل خاصة المشاريع المتعلقة بالمنحة الكويتية، ومشروع استكمال المسلخ البلدي.

ونوه إلى المناطق التي نفذت فيها المشاريع ستشعر بنسبة إنجاز 100%، وبعض المناطق الأخرى التي تأخرت فيها المشاريع لا تشعر بنسبة الانجاز، أما في المجمل العام فقد حققنا 55% من المشاريع التي كانت مدرجة في الخطة السابقة.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>