مسلخ البلدية يشرف على ذبح 153 رأسا من الماشية خلال نوفمبر

أعلنت دائرة الصحة والبيئة في بلدية جباليا النزلة أن طواقمها العاملة في مسلخ البلدية أشرفت على ذبح نحو 153 رأس من الماشية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبينت الدائرة في تقريرها الشهري أن الذبائح توزعت إلى 97 رأسا من العجول و55 رأسا من البقر، ورأس واحد من الإبل، موضحة أن جميع الذبائح خضعت للإشراف الطبي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للذبح والبيع.

وأوضحت الدائرة أنه طواقم المسلخ أعدمت ذبيحة واحدة لأنها لا تصلح للاستخدام الآدمي، مبينةً أن اللحوم الصالحة تختم وتنقل لمحلات الجزارة وبيع اللحوم في المدينة.

وبينت أن جميع المواشي التي تذبح في المسلخ تخضع لإشراف طبي قبل عملية الذبح وبعده للتأكد من سلامتها الصحية وصلاحية بيعها للمواطنين من خلال التجار، موضحةً أن المسلخ يوفر جميع إجراءات السلامة.

وأفادت دائرة الصحة والبيئة أن طواقمها تجري شهريا جولات كشفية على محلات بيع اللحوم في المدينة للتأكد من التزامها بالشروط الصحية، مؤكدةً أنه يتم تحويل أي مخالف لمحكمة البلدية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حفاظاً على صحة المواطنين.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>