فريق التخطيط التنموي الاستراتيجي يعقد لقاء مع الجان التنموية الأربع

عقد فريق التخطيط التنموي الاستراتيجي لبلدية جباليا النزلة لقاءً مع اللجان التنموية الأربعة المنبثقة عن لقاء البيت المفتوح، صباح اليوم الإثنين في صالة الطيب، بحضور إدارة البلدية، وأعضاء من المجلس البلدي، وممثلين عن لجان الأحياء والمجتمع المحلي.

وقال منسق فريق إعداد الخطة الاستراتيجية ومدير دائرة الشؤون الإدارية والموارد البشرية في بلدية جباليا النزلة د. ماهر غنيم، إن فعاليات اللقاء الذي حضره أعضاء لجنة البنية التحتية، ولجنة تنمية الاقتصاد المحلي، ولجنة التنمية الاجتماعية، ولجنة إدارة الحكم الرشيد شملت عرض مؤشرات الأداء ودليل التجمع السكاني وأدوات تحليل البيئة الداخلية والخارجية للبلدية لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات لكل قطاع.

وأضاف غنيم أن الحاضرين تفاعلوا بإيجابية وديناميكية عالية، مع المعلومات المطروحة، حيث تم التركيز على أهم نقاط الضعف التي بحاجة إلى تعزيز، وكذلك نقاط القوة التي يجب المحافظة عليها وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة والوقاية من التهديدات.

وأوضح غنيم أن مخرجات هذا اللقاء تعد أساسا لعمل فريق التخطيط الاستراتيجي بتحليل أعمال اللجان الأربع واستنباط القضايا الأكثر أهمية وفرزها باستخدام منهج المقارنة الثنائية، وترتيب هذه القضايا حسب الأولويات ثم إعادة عرضها على المجتمع المحلي والفريق الاستشاري.

وحضر اللقاء مدير البلدية م. يوسف خلة، ومدير دائرة الشؤون الإدارية والموارد البشرية د. ماهر غنيم، ومدير دائرة الهندسة والتنظيم م. ناصر النجار، ومدير دائرة المشاريع م. عبد الله سمارة، ومدير دائرة التخطيط والتطوير م. خالد أبو شمالة ورئيس قسم الصيانة والتشغيل م.أحمد شحادة.

وقد مثل المجتمع المحلي مجموعة من الكفاءات والمختصين في العديد من المجالات، وأبرزهم مدير عام بكدار، ومدير قطاع الصحة والبيئة في الأونروا، ومدير الهلال الأحمر الفلسطيني، ومدراء وممثلين عن المؤسسات والجمعيات الأهلية وآخرون.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: