بلدية جباليا النزلة تنفذ 885 عملية صيانة للآبار والمضخات في النصف الأول من 2018

 

أصدر قسم التشغيل والصيانة في دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية جباليا النزلة تقريره النصف سنوي لعام 2018 وتضمن أهم أعمال الصيانة لآبار المياه ومحطات الصرف الصحي، ومضخات المياه، ومولدات الكهرباء التي تشغل مرافق البلدية المختلفة.

وأوضح رئيس قسم التشغيل والصيانة م. أحمد شحادة في تقريره نصف السنوي أن الأعمال شملت تنفيذ نحو (885) عملية صيانة توزعت إلى (247) عملية صيانة لمضخات الصرف الصحي، و(159) عملية صيانة ميكانيكية وكهربائية للمولدات الخاصة بتشغيل مرافق البلدية المختلفة، و(284) عملية صيانة لآبار المياه العادية والغاطسة، و(195) عملية صيانة كهربائية للوحات الخاصة بالآبار والمضخات.

وأوضح شحادة أن قسمه أشرف على حفر 8 آبار مياه غاطسة في حي عباد الرحمن ومدينة جباليا ومخيم جباليا، كما تم إلغاء مضخة صرف صحي الدعالسة، وإلغاء مضخة صرف صحي فسفوس والاعتماد على خطوط تصريف ذات ميل طبيعي، وهو ما يجنب تلك المناطق من احتمالية طفح المضخات القديمة.

وبيّن شحادة أن عمليات صيانة المضخات الصرف الصحي تشمل أعمال صيانة دورية وطارئة، وكذلك أعمال صيانة شاملة “أفرهول” للمضخات الرئيسية والفرعية.

وأضاف أن عمليات صيانة المولدات تشمل تغيير الزيوت، وفلاتر الزيت والسولار والهواء، وصيانة المبردات، وتركيب البطاريات وشواحنها، وتنفيذ عمليات صيانة وقائية، وطارئة.

أما عمليات صيانة الآبار العادية والغاطسة فتشمل حسب المهندس شحادة عمليات التشحيم وتغيير القطع الميكانيكية وتطوير الآبار.

يذكر أن بلدية جباليا النزلة تشرف على 24 بئر مياه عادية، و36 بئر مياه غاطسة، وخزان مياه واحد، و7 مضخات صرف صحي رئيسية و16 مضخة فرعية.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: