بلدية جباليا النزلة تركب 7000 لوحة ترقيم على واجهات المباني

ركبت بلدية جباليا النزلة لوحات ترقيم على واجهات 7000 مبنى بأحياء نفوذ البلدية ضمن مشروع التسمية والترقيم الممول من صندوق البلدية، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP وبمساهمة برنامج خلق فرص عمل JCP.

وأفاد رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية GIS في بلدية جباليا النزلة م. أيمن عودة بأن المباني المرقمة هي نصف المباني في نفوذ بلدية جباليا النزلة، وأنه جاري العمل على استكمال المشروع من خلال تمويل البلدية نفسها.

وبين عودة أهمية المشروع حيث يعطي عنواناً موحداً لكل مبنى قائم في المدينة مشيراً إلى أن البلدية سعت أن يكون ترقيم شوارعها ومبانيها متناسبا مع الطبيعة العمرانية والسكانية، مطالباً المواطنين بالحفاظ على هذه اللوحات لأنها ستكون مرجعية لها لدى جميع الجهات الرسمية.

وقال المهندس عودة إن مشروع ترقيم شوارع المدينة ومبانيها يجري تنفيذه بشكل متسلسل وصولاً إلى منح كل مبنى رقماً على الشارع مما سيساهم في الوصول إليه بكل يسر وسهولة لاسيما من قبل المواطنين والشرطة والإسعاف والدفاع المدني، والمؤسسات وأصحاب مكاتب السيارات والمطاعم والشركات التجارية لتوصيل البريد، لافتاً إلى أن مشروع الترقيم قد تم بناءه بحسب النظام المعتمد من البنك الدولي والمستخدم في الكثير من الدول.

ودعا عودة جميع السكان إلى التعاون التعاون مع فريق المشروع والعمال في الميدان والذين يجوبون الشوارع لتركيب اللوحات على واجهات المباني في المدينة لأهمية المشروع الكبيرة الذي يعطي الطابع الحضاري والمظهر الجمالي لمباني المدينة.

وأشار عودة إلى أن مرحلة تركيب اللوحات على واجهات المباني سبقتها مراحل تحديث المخططات وترقيم شوارعها ومبانيها ومرحلة جمع الاستمارات لكل مبنى بتلك الأحياء مما يعطي تلك اللوحات بعدها الوصفي من خلال نظام الـGIS الذي تم من خلاله ربط بيانات كل بناية ببعدها المكاني على المخططات.

وأوضح أن المشروع وفر للبلدية معلومات مفصلة عن الوحدات السكنية وغير السكنية بكل مبنى ضمن الأحياء التي شملها المشروع في مرحلته الحالية (تل الزعتر، الكرامة، عباد الرحمن)، مما يمكن البلدية من تحسين الخدمات المقدمة الى المواطنين.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: