بلدية جباليا النزلة تحد من مشكلة نقص المياه في المنطقة الغربية

تمكنت بلدية جباليا النزلة الحدَّ من مشكلة نقص إمدادات المياه لمنازل المواطنين في المنطقة الغربية الممتدة من شارع المخابرات جنوبا وحتى شارع البحر شمالا، ومن شارع الصفطاوي شرقا وحتى شاطئ البحر غربا.

وقال رئيس قسم الإنارة والكهرباء في بلدية جباليا النزلة م. شادي عوكل إن البلدية نفذت مشروع تركيب محول كهرباء خاص بخزان مياه تيكا، بتكلفة بلغت 42 ألف شيكل بتمويل من صندوق البلدية الخاص، وسيعمل على توفير الكهرباء للخزان على مدار الساعة.

وأوضح المهندس أن المشروع سيعمل على زيادة ساعات وأيام وصل المياه إلى منازل المواطنين في المنطقة الغربية بعدما كانت تعاني من نقص في مياه الشرب نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن خزان تيكا.

وتعاني الآبار الجوفية في المنطقة الغربية من ملوحة شديدة في المياه، ما اضطر البلدية إلى تزويد المنطقة بمياه من منطقة بئر النعجة التي تبعد 3 كيلو متر، وتسير المياه في خط ناقل وتجمع في خزان تيكا في شارع العامودي، ومن ثم تضخ لمنازل المواطنين في المنطقة الغربية.

وكان جدول الكهرباء في أحياء المنطقة الغربية يختلف تماما عن جدول الكهرباء في منطقة الخزان والآبار المغذية له، ما تسبب في شح شديد للمياه إلى منازل المواطنين، وذلك لعدم قدرة البلدية تحمل تكلفة تشغيل الخزان على مولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار لساعات طويلة.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: