استعدادا لفصل الشتاء .. بلدية جباليا النزلة تنظف مصارف مياه الأمطار 

شرعت بلدية جباليا النزلة بتنظيف مصارف مياه الأمطار في المدينة استعداداً لاستقبال فصل الشتاء القادم ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على سلامة المدينة والحد من حالات غرق الشوارع والأحياء السكنية خلال المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المدينة .

وأفاد رئيس قسم الصرف الصحي م.محمد أبو ريالة أن طواقم البلدية بدأت بتنظيف مصارف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة والتي يزداد الضغط عليها في أوقات التساقط الكثيف للأمطار مثل  شارع غزة القديم وسيتم خلال الأيام القادمة استكمال تنظيف باقي المناطق والمصارف الأخرى .

وأوضح أن الأعمال تشمل تنظيف جميع مصارف مياه الامطار في كافة مناطق وأحياء المدينة بهدف تهيئتها لاستقبال مياه الأمطار والتي يتم تصريفها عبر أنابيب ومصارف خاصة وتصب في برك لتجميع وترشيح المياه الرئيسة وهي : بركة أبو راشد، وحوض النزلة، وحوض العلمي.

ودعا المواطنين في المدينة للحفاظ على نظافة مصارف مياه الأمطار وعدم رمي القمامة في الشوارع حتى لاتنجرف إلى المصارف وتؤدي لانسدادها وكذلك إتباع النشرات والإرشادات التي تصدر عن البلدية قبيل وأثناء المنخفضات الجوية وتساقط الأمطار .

وبين أن أعمال تنظيف مصارف مياه الأمطار ستستمر وتشمل كافة مناطق وشوارع المدينة لاسيما المنخفضة منها التي تزاد كمية المياه التي ترد إليها وهي أعمال استباقية قبل تساقط مياه الأمطار، كما سيتم متابعة المصارف وتنظيفها من أي أوساخ خلال فترة تساقط الأمطار .


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: