بلدية جباليا النزلة تسلم سلطة المياه 33 دونما لإنشاء محطة طاقة شمسية

أشرفت بلدية جباليا النزلة على تسليم مساحة من الأرض تبلغ 33 دونما شرق جباليا، لسلطة المياه الفلسطينية، وذلك لصالح إنشاء محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية ستغذي محطة معالجة المياه العادمة شمال غزة.

وقال مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية جباليا النزلة م. حمدي مطير، إن وفدا من وزارة الأوقاف ووزارة الحكم المحلي وسلطة الأراضي حضر مراسم تسليم قطعة الأرض التي تندرج ضمن أراضي الوقف الإسلامي، شرق جباليا في محيط مقبرة الشهداء.

وأوضح مطير بأن قطعة الأرض ستقام عليها مشروع محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية قدرتها 3 ميغا وات، بتكلفة 7 مليون دولار بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

وبيّن مطير بأن هذا المشروع سيشكل المرحلة الأولى من مراحل تزويد محطة المعالجة بالطاقة، والذي سيصل في مراحله اللاحقة بالمساحات المتوفرة داخل المحطة وشرقها إلى حوالي 8 ميغا وات.

وأفاد مطير بأن سلطة المياه توصلت سابقا إلى اتفاق تبادل للطاقة، مع شركة توزيع الكهرباء بحيث سيتم تبادل فائض الطاقة بين الشبكة العامة، ومحطة الطاقة الشمسية بنسبة 1:1.

وافتتحت محطة معالجة المياه العادمة شرق جباليا العام الماضي، وحلت بديلا عن محطة المعالجة القديمة شمال مدينة بيت لاهيا، وتعالج المياه العادمة الناتجة عن جميع مدن محافظة شمال غزة، وسوف تستخدم مخرجاتها لري الأراضي الزراعية في المنطقة الشرقية محافظة شمال غزة.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: