الشروع في عملية إصلاح جزئي لمكب النفايات

شرعت بلدية جباليا النزلة في عملية إصلاح جزئي لمكب النفايات المؤقت شرق جباليا، وذلك بعد اتساع مساحته واندلاع حرائق فيه بشكل متقطع.

وقال مراقب قسم النظافة في بلدية جباليا النزلة بسام قدورة، إن رقعة مساحة المكب اتسعت إلى أكثر من 70 دونما، وتندلع حرائق متقطعة في أجزاء منه نتيجة العوامل الجوية.

وأوضح أن الأزمة المالية التي تمر بها البلدية تضطرها لاستخدام المكب المؤقت، لأنها لا تستطيع ترحيل النفايات إلى مكب جحر الديك، كما أن آليات البلدية لا تملك امكانبات تجميع النفايات وحصرها في مساحة أضيق.

وأفاد قدورة، بأن جهود رئيس البلدية أ. عصام جودة أسفرت عن استعارة جرافة كبيرة مزودة بسلسلة معدنية (بلدوزر) من وزارة الأشغال العامة، وذلك لحصر انتشار النفايات في المكب وتجميعها في مساحة أصغر، ما يقلل من الآثار الصحية على المنطقة المحيطة، ويسهل من عملية السيطرة على الحرائق.

وكان رئيس البلدية قد طالب وزارة الحكم المحلي في يوليو الماضي بتوفير قطعة أرض بهدف استخدامها محطة ترحيل نفايات يومية، موضحا بأن البلدية أعدت خطة لتفريغ مكب النفايات الحالي شرق جباليا وإغلاقه، وأن البلدية حصلت على تمويل أولي (650,000$) لإنشاء محطة ترحيل مؤقتة للنفايات يتم من خلالها ترحيل النفايات يوميا لمكب حجر الديك شرق غزة، وسيصل التمويل إلى 2.4 مليون دولار من الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين.

كما طالب بتوفير قطعة أرض لإقامة كراج جديد للبلدية، حيث أن موقع الكراج الحالي يمثل مكرهة صحية وبيئية للسكان، ويزيد من الازدحام المروري في شارع القدس.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: