رؤساء بلديات الشمال يناقشون المنحة الكويتية مع وزارة الحكم المحلي والفريق الوطني

اجتمع رؤساء بلديات شمال قطاع غزة (جباليا النزلة، بيت لاهيا، بيت حانون، أم النصر) مع وزارة الحكم المحلي، والفريق الوطني لإعادة إعمار غزة، وممثلين عن المنحة الكويتية، لتقييم العمل في مراحلها السابقة، ولمناقشة العقبات التي وقفت أمامها، والدروس المستخلصة منها.

وقال رئيس البلدية عصام جودة إن المنحة الكويتية في شمال غزة طرحت كعطاء واحد لكل البلديات مجتمعة، لذلك تم الاجتماع اليوم، لمناقشة بعض الإجراءات الإدارية والتفصيلية المتعلقة بالمنحة، وبعض العقبات التي تواجهنا، ولنستخلص الدروس منها، ونضع أسسا تمكننا من تجاوزها مستقبلا في أي من المنح والمشاريع الكبرى.

وأكد على العلاقة المتينة التي تربط بلديات شمال غزة، فيما بينها من جهة، ومع وزارة الحكم المحلي والفريق الوطني لإعادة إعمار غزة من جهة أخرى، موضحا بأن اللقاء ناقش الجوانب الإيجابية والسلبية التي رافقت العمل في مراحل المنحة، وتم نقاشها في جو يسوده الإيجابية وروح العمل التعاوني المشترك.

وشكر رئيس البلدية دولة الكويت على تبرعها الكريم، خصوصا أن هذه المنحة أقرت بعد عدوان 2014، الأمر الذي كان له أثر جيد على المناطق المتضررة من الحرب، وأثر جيد أيضا على المدن التي استفادت من مشاريعها الحيوية.

ونوه جودة بأن البلديات طالبت بأن تمنح الوقت الكافي في تجهيز العطاءات ومخططاتها التفصيلية والهندسية، كما طالبت بالتمسك في تنفيذ الشروط العامة والخاصة للمشاريع والعقود.

وذكر رئيس البلدية بأن بلديات الشمال طالبت، بتحميل أدوار الرقابة والإشراف على ميزانيات المشاريع، واعتماد جميع عوامل الأمن والسلامة، وإلزام المقاول بالجداول الزمنية المقررة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر بلدية جباليا النزلة، بالإضافة إلى رئيسها عصام جودة، كل من رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون، ورئيس بلدية بيت حانون د. محمد نازك الكفارنة، ورئيس بلدية أم النصر زياد أبو فرية، فيما مثّل وزارة الحكم المحلي كلا مدير وحدة المشاريع م. نضال المسلمي يرافقه م. زهدي الغريز، وم. وسيم دياب وم. أحمد سمارة.

ومثل الفريق الوطني لإعادة إعمار غزة كلا من رئيسه م مأمون بسيسو، وم إيهاب البحطيطي وم نجلاء حماد، فيما حضر مدراء دوائر المشاريع في البلديات، وفي وزارة الحكم المحلي بالإضافة إلى ممثل الاستشاري الكويتي، م. حسام سالم.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: