بلدية جباليا النزلة تستنفر طواقمها للتعامل مع أي طارئ خلال المنخفض

 

استنفرت لجنة الطوارئ في بلدية جباليا النزلة كافة طواقمها لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة المنخفض الجوي الذي سيزور فلسطين بدءا من ليلة السبت.

وألغت اللجنة إجازات كافة العاملين في الفرق  الميدانية بهدف التعامل مع الشكاوي التي ترد من المواطنين في المدينة وحل مشاكل طفح الصرف الصحي وتصريف تجمعات مياه الأمطار .

ووضعت اللجنة خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ تم بموجبها وتكليف فريق عمل  للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين .

وتفقدت طواقم البلدية قبل شهر مصارف مياه الأمطار في المدينة لاسيما التي تقع في الأماكن المنخفضة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار وعدم  دخول أي قاذورات تؤدي إلى انسدادها .

وكانت البلدية قد خصصت أرقاماً للطوارئ وأعلنتها عبر وسائل الإعلام  وهي : رقم الطوارئ المجاني (115)، والرقم المجاني 1800124124.

ودعت اللجنة المواطنين لتوخي الحيطة والحذر والبعد عن الأشجار الكبيرة ولوحات الإعلانات في الشوارع العامة وعدم ركن السيارات بجوارها تحسباً لأي أضرار قد تقع بسبب شدة الرياح .

ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية إرشادات هامة للتعامل مع المنخفضات الجوية عبر صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي، وموقع البلدية، ووسائل الإعلام المختلفة .

وتضمنت الإرشادات؛ دعوة المواطنين إلى الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع أو سيول الأمطار حتى لاتتسرب إلى مصافي مياه الأمطار في المدينة وتؤدي إلى إغلاقها، وكذلك عدم رفع أغطية المناهل حتى لاتدخل مياه الأمطار لشبكات الصرف الصحي وتؤدي لطفحها .


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: