بلدية جباليا النزلة تعقد ورشة عمل لوضع حلول للمشاكل الناجمة عن المنخفضات الجوية

عقدت بلدية جباليا النزلة ورشة عمل لمناقشة المشاكل الناجمة عن المنخفضات الجوية، وسبل حلها بحضور ممثلين عن لجان الأحياء، ووزارة الأشغال، والأونروا، ووزارة التنمية الاجتماعية، وجهازي الشرطة والدفاع المدني، بحضور إدارة البلدية ورئاستها وأعضاء المجلس البلدي.

وقال رئيس الجلسة وعضو المجلس البلدي م. إسماعيل أبو سخيلة إن الورشة شهدت عرضا مفصلا لمنظومة الصرف الصحي ومياه الأمطار في مناطق نفوذ البلدية، قدمه مدير الدائرة م حمدي مطير، وذكر أبرز المشاريع الكبرى التي نفذت في السنوات ال10 الماضية، وأبرز المشاريع التي أضيفت على أولويات البلدية في السنوات القادمة.

وأفادة أبو سخيلة أن إدارة البلدية استمعت لمداخلات الحضور التي تركزت على أهم المشاكل الحالية التي تعاني منها بعض المناطق، من بينها، غرق منطقتي ابو راشد والعلمي، وغرق نحو 80 منزلا منخفضا، والسيول في المنطقة الغربية.

وقال أبو سخيلة أن الورشة خرجت بعدة توصيات موضحا بأن هذه التوصيات؛ أهمها؛

1- الشروع فورا في تطوير مضخة تل الزعتر ورفع كفاءتها، وإصلاح مضخات الاحتياط في بركة أبو راشد.

2- إعداد كشف بأسماء البيوت التي تعرضت للغرق ورفعه للأونروا ووزارتي الأشغال والتنمية الاجتماعية، لمساعدة الأسر الفقيرة في تجاوز الأزمة.

3- تكليف لجنة لتفقد المنطقة الغربية في محيط شارع معاذ بن جبل، والإشراف على استكمال أعمال تسوية انجرافات التربة، وإزالة أي ضرر أو خطر على ممتلكات المواطنين.

4- إعداد مخطط لحل مشكلة مناطق (لجنة الزكاة، قباء، الداخلية) وإعداد مشروع لفصل مسار الصرف الصحي لمضخة محادر من محطة أبو راشد إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي شرق جباليا مباشرة.
5- التشاور مع الأونروا لتنفيذ مشروع يخدم منظومة الصرف الصحي في منطقة مخيم جباليا.

من جهته شكر رئيس البلدية أ. عصام جودة الجميع على حضورهم واهتمامهم، مؤكدا أن البلدية حصلت بالفعل على تمويل لعدد من المشاريع المذكورة، وأنه تواصل مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وعددا من الجهات المانحة لتمويل المشاريع التي تشكل أولوية بالنسبة للبلدية، وتتركز في تطوير منظومة تصريف مياه الصرف الصحي والأمطار.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: