لجنة طوارئ شمال غزة تتابع إجراءات السلامة في الحرف الخطرة

عقدت لجنة الطوارئ في محافظة شمال غزة اجتماعا خاصا في مقر بلدية جباليا النزلة لمناقشة إجراءات الوقاية والسلامة في الحرف الخطرة(محطات البترول، المخابز، نقاط توزيع الغاز العشوائية، مصانع الصابون داخل البيوت، مولدات الكهرباء التجارية)، وذلك تفاديا لتكرار حدوث مأساة حريق النصيرات.

وحضر الاجتماع ممثلين عن بلديات الشمال، والدفاع المدني، والشرطة، واللجنة الشعبية للاجئين – مخيم جباليا، وكلا من وزارة الصحة، والعمل، والتعليم، والحكم المحلي والأوقاف.

وقال رئيس بلدية جباليا النزلة م. مازن النجار Mazen Al-Najjar إن الاجتماع هدف إلى استخلاص الدروس والعبر من حريق النصيرات، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على حياة المواطنين، وأن هذه الإجراءات ستنفذ بالتنسيق بين كل الجهات ذات الاختصاص.

وأكد النجار أن حياة الإنسان هي الأولوية بالنسبة لنا في لجنة الطوارئ، وأن المجتمعين أقروا تشكيل هيئات ولجان تهدف إلى مراجعة إجراءات السلامة في كافة الحرف الخطرة لضمان عدم تكرار ما حدث في النصيرات.

وأضاف رئيس البلدية أن لجنة الطوارئ تعمل على إعداد جدولة للمخاطر المحتملة، وتحديد أوزانها النسبية وتحديد الإجراءات اللازمة في حال حدوث الخطر والجهات المسؤولة عن التعامل معه.

وأفاد بأن لجنة الطوارئ شكلت عدة لجان لإدارة الأمن والسلامة، وإعداد دليل للإجراءات، ومتابعة تنفيذ التوصيات اللازمة لضمان الحفاظ على أرواح المواطنين.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: