كلمة رئيس البلدية

أ.عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة

أ.عصام جودةرئيس بلدية جباليا النزلة
 

{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}
لا يختلف اثنان على مدى حيوية الدور الذي تلعبه البلديات وأنظمة الحكم المحلي في أي مجتمعٍ. كونها على تماسٍ مباشرٍ وتواصلٍ دائمٍ مع مواطنيها من أجل تأمين سبل حياتهم عبر الخدمات المتنوعة التي تقدمها لهم؛ حيث يرى المواطنون حكوماتهم من خلال الخدمات التي تقدمها لهم البلدية وتعتبر أهم أدوات قياس الرضى لديهم.
وفي بلادنا العزيزة فلسطين وتحديداً في قطاع غزة يعتبر قطاع الخدمات العامة والتي يقف على رأسها البلديات وأنظمة الحكم المحلي من أهم أدوات تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، من خلال دورها الحيوي الذي تمارسه من أجل تحسين متطلبات الحياة اليومية، وترسيخ أركان الدولة العصرية الحديثة التي يتمتع فيها المواطن بالخدمات الجيدة بيسرٍ وشفافيةٍ وسهولةٍ، بدءاً بقطرة الماء ومروراً بكل عناصر ومكونات البنية التحتية القوية وبالبيئة النظيفة الخالية من الأوبئة والمكاره الصحية و انتهاءاً بتنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني ليتمكن من المنافسة والمزاحمة مع بقية المجتمعات المتحضرة.
إننا ومنذ اللحظة الأولى لاستلامنا رئاسة المجلس البلدي مع بقية إخواننا الأعضاء جعلنا راحة مواطنينا الكرام من أهم أولوياتنا وتعاهدنا بأن نتميز في خدمة المواطنين، وأن نعمل على بناء مؤسسة عصرية تعكس الصورة الحقيقية لجباليا ، تتمتع باستقرارٍ ماليٍ وتطورٍ تقنيٍ؛ وتحظى بمشاركةٍ شعبيةٍ أوسع وصولاً إلى مدينةٍ مزدهرةٍ تتوفر فيها أسباب الحياة الكريمة ورفاهية العيش بالعمل المنظم بروح الفريق الواحد وفق قواعد التخطيط السليم والتنفيذ الدقيق والمتابعة المستمرة والتقييم المستمر لكل مراحل العمل.
وعلى الرغم من إدراكنا الكبير لتعقيدات المرحلة التي يمر بها شعبنا وقلة الموارد وشح الإمكانيات مقارنةً بحجم المطلوب منا إلا أننا سنسعى دوماً نحو التطوير والتجديد بكل ما نملك من إمكانياتٍ محليةٍ ودوليةٍ؛ منطلقين في ذلك من عظم مسئولياتنا تجاه وطننا وشعبنا الفلسطيني الذي عانى ما عانى عبر سني الاحتلال الطويلة وما رافقها من قهرٍ وظلمٍ واضطهادٍ كان آخرها العدوان الذي تعرض له بعد أربعة أعوامٍ متواصلةٍ من الحصار.
خدمةٌ أفضلٌ… لحياةٍ أجملٍ؛ هذا عهدنا لشعبنا الذي يستحق منا الكثير، ولن ندخر جهداً بإذن الله حتى نحقق لشعبنا ما يتطلع إليه من خدماتٍ متميزةٍ؛ وسوف نقدم ما ييسر الله لنا تقديمه دونما مَنٍّ أو أذىً أو كللٍ أو مللٍ.

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل

أخوكم
أ. عصام محمد جودة
رئيس البلدية