بلدية جباليا النزلة وNRC ينظمان دورة حول الشفافية والمساءلة

نظم المجلس النرويجي للاجئين NRC بالتعاون مع بلدية جباليا النزلة دورة تدريبية بعنوان الشفافية والمساءلة والتواصل المجتمعي واستهدفت 15 عضو من المجالس الشبابية الشريكة مع البلدية.

وقال رئيس قسم الأنشطة المجتمعية في بلدية جباليا النزلة أحمد زمارة إن الدورة كانت بواقع 12 ساعة تدريبية واستمرت لمدة يومين، وقد قدمها أ.عبد الله شرشرة -من مؤسسة أمان” الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة.

وأوضح زمارة أن الدورة شملت شرحا وافيا لمفهوم الحوكمة الرشيدة والفساد ومظاهره وأشكاله وكيفية مكافحته، واستعرضت متطلبات النزاهة والشفافية والمساءلة.

وأضاف أن المشاركين في الدورة تعرفوا على مفهوم المساءلة المجتمعية والمتطلبات الأساسية لنظام مساءلة فعال، وتوضيح مفهوم المساءلة الرأسمالية والمساءلة العمودية وكيفية التخطيط لطرح غايات المجتمع المحلي ومشكلاته.

وتقدم رئيس قسم الأنشطة المجتمعية بالشكر للمجلس الترويجي على مساهمتهم في دعم مثل هذه النشاطات التي تغذي الوعي بمبادئ الشفافية والمساءلة لدى فئة الشباب.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

%d مدونون معجبون بهذه: