بلدية جباليا النزلة تعقد ورشـة عمل حول تطبيق أداة بطاقة المواطن

نظمت بلدية جباليا النزلة وجمعية الأمل والحياة ورشة عمل حول بطاقة تقرير المواطن وذلك ضمن مشروع تعزيز آليات المساءلة المجتمعية الممول من هيئة التعاون الألماني GIZ.

واستعرض مدير بلدية جباليا النزلة م. يوسف خلة جهود البلدية في إشراك المواطنين في وضع وتنفيذ وخططها الرامية للنهوض بواقع المدينة نحو الأفضل، مبيناً حرص البلدية على تنفيذ مشروع المساءلة المجتمعية كمبدأ عام في تقديم ومتابعة الخدمات المختلفة، داعياً المجتمع المحلي لضرورة التعاون والعمل جنباً إلى جنب مع بلديتهم بشكل فعال لتحسين تلك الخدمات وتطوير المدينة.

وأشار إلى أن البلدية تسعى إلى زيادة وتيرة التعاون مع المواطنين والمؤسسات التي تعنى بتطبيق أسس ومبادئ المساءلة المجتمعية في ظل المساعي الحثيثة لقياس أداء خدمات البلدية وتقييم أدائها عن الفترة الماضية لاستخلاص العبر والاستفادة من النتائج وتصويب المسارات الخاصة بتتبع بعض الخدمات.

وبين خلة أن البلدية تسعى لتحسين خدماتها بالشكل المطلوب من خلال الشراكات المفتوحة مع مؤسسات المجتمع المحلي ولجان الأحياء والمواطنين أنفسهم والتي انعكست إيجاباً على واقع الخدمة، شاكراً في الوقت ذاته مؤسسة بنيان على جهودها في دعم برامج المساءلة المعمول بها لدى البلدية لنيل ثقة المواطنين.

وأوضح خلة بأنه تم تقديم نبذة تعريفية عن مشروع المساءلة المجتمعية والأهداف المرجو تحقيقها لتعزيز خدمات البلديات وإبراز دور المواطن، مؤكدا أهمية بطاقة تقرير المواطن والتي يتم من خلالها قياس مدى الرضى عن خدمات البلدية.

وقد قدم خلال الورشة عرضاً مرئيا لبطاقة تقرير المواطن التي تعتبر أداة من أدوات المساءلة المجتمعية حيث يتم من خلالها التعاون مع كافة الأشخاص ذوي العلاقة من أجل جسر الهوة وتقديم خدمات أفضل بما يعود بالفائدة على المواطنين.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: