بلدية جباليا النزلة تتفق مع الدفاع المدني على تشكيل لجنة لدراسة حل مشكلة المنازل المنخفضة

اتفقت بلدية جباليا النزلة على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الحالة الاجتماعية لأصحاب المنازل المنخفضة عن الشوارع العامة، والتي عادت ما تغرق في موسم الشتاء، وذلك لوضع مقترح لمشاريع تنقذهم من الغرق في المواسم القادمة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس البلدية أ. عصام جودة مع مسؤول الدفاع المدني في المحافظات العقيد سمير الخطيب، ومحافظ الدفاع المدني في شمال غزة العقيد حسن الجماصي، في مقر البلدية صباح اليوم الإثنين.
واتفق الطرفان على حصر عناوين المنازل التي غرقت في المنخفض الجوي الأخير، ودراستها من خلال اللجنة المشتركة، لانتقاء الحالات الفقيرة، وتقديم مقترحات تحل مشكلتهم، وتقديمها للجهات المانحة.
وأكد رئيس البلدية أ. عصام جودة أنه تواصل بالفعل مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ومع وزارة التنمية الاجتماعية، ومع وزارة الأشغال العامة، وأطلعهم على التصور المبدأي لطبيعة هذا المشروع.
وأوضح رئيس أن كمية الأمطار التي هطلت على جباليا هي الأعلى في قطاع غزة، وبلغت حوالي ربع كمية الأمطار الموسمية، وتساقطت في وقت قصير، ما تسبب في غرق بعض المناطق المنخفضة، وعدم قدرة مضخات التصريف على مجاراة كمية الأمطار.
وأشار جودة إلى أن البلدية عمدت خلال الاعوام الماضية الى التخفيف من الضغط على بركة ابو راشد وسط مخيم جباليا من خلال مد خطوط تصريف مياه الأمطار من مناطق شرق جباليا إلى الأحواض الشمالية مباشرة، وذلك من خلال مشاريع كلفت عشرات آلاف الدولارات.
ونوه إلى أن البلدية تخطط أن تستمر في هذه السياسية من خلال فصل المنطقة الغربية لجباليا من خلال مشروع جديد يكلف حوالي 500 ألف دولار، ويهدف أيضا إلى التخفيف من كمية الأمطار المتجمعة في بركة أبو راشد.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: